رئيسية المنتدى

ادعم الرحلات في الفيس بوك

الرحلات على تويتر

 
العودة   منتديات الرحلات > المنتديات المساعدة وذات العلاقة > البيئة والحياة الفطرية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-05-07, 02:41 AM   #1
عبدالكريم اليوسف
 
افتراضي (هيئة السياحة) وبرنامج (لا تترك أثراً)

عبر برنامج (لا تترك أثراً)
(هيئة السياحة) ترسخ سلوكيات المحافظة على البيئة لدى السياح




* الرياض - حسين فقيه:



شرعت الهيئة العليا للسياحة في تنفيذ برنامج (لا تترك أثراً)، وهو أحد البرامج التوعوية الجديدة التي تنفذها الهيئة بهدف الحفاظ على نظافة المتنزهات البيئية؛ حيث أدى النمو السكاني والاقتصادي وازدياد عدد السياح مرتادي المتنزهات الطبيعية إلى العديد من السلبيات التي تقلل من جاذبيتها السياحية، ومنها: رمي المخلفات في الشواطئ والمتنزهات الطبيعية، وتعرض النباتات والحيوانات الفطرية للضرر والإبادة، وتعرض الآثار التاريخية والتضاريس الطبيعية للتغيير والضرر. ولحساسية تلك المقومات فهي تحتاج إلى العناية بها والحفاظ عليها لتستمر مصدراً مهماً للسياحة في المحافظة. ويهدف برنامج (لا تترك أثراً) إلى تنمية الشعور الذاتي لدى السائح أو الزائر، مواطناً كان أو مقيماً، بأهمية المحافظة على الموارد البيئية وحمايتها؛ مما يتيح الفرصة للأجيال القادمة للتمتع بها والاستفادة منها. ويسعى البرنامج إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من التنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص والمواطنين للمحافظة على البيئات الطبيعية كمقومات سياحية مهمة في المحافظة، وحماية المقومات السياحية الطبيعية من الضرر وتنميتها، وتحفيز السلوكيات الإيجابية التي تحافظ على سلامة البيئة بما يسهم في بناء ثقافة السياحة الطبيعية، وتفعيل مبدأ المشاركة بين أفراد ومؤسسات المجتمع لتحقيق أهداف البرنامج، وجعل المحافظة من الوجهات المتميزة للسياحة الطبيعية سواء من داخل المملكة أو من خارجها.
وتتلخص الفكرة العامة لبرنامج (لا تترك أثراً) في إقامة أنشطة لتثقيف وتدريب المواطنين والمقيمين والسياح على مبدأ تعلم السلوكيات الإيجابية ورفض الممارسات السلبية في الشواطئ والمتنزهات والمناطق الطبيعية والتاريخية، وتصميم وتنفيذ خطة لتمويل أنشطة البرنامج والعمل على استدامته، وتنظيم دورات تدريبية في مختلف مدن المحافظة تهدف إلى إكساب المشتركين فيها قاعدة راسخة في الأساليب السليمة للتعامل مع البيئات الطبيعية عن طريق الممارسة العملية والتطبيق على أرض الواقع لمبادئ برنامج (لا تترك أثراً). ويرمي البرنامج إلى تدريب 390 ألف شخص على طرق الاستمتاع بالسياحة البيئية والمحافظة على البيئيات الطبيعية، مع وصول رسائله إلى أكثر من خمسة ملايين شخص خلال خمس سنوات. وقد نفذت الهيئة مع شركائها تجارب ناجحة للبرنامج في منطقة حائل بمشاركة أكثر من 125 مدرساً وطالباً، وفي مدينة جدة بمشاركة أكثر من 350 غواصاً، كما اطلعت على أهم التجارب العالمية في هذا المجال. وتشارك مع الهيئة العليا للسياحة جهات حكومية، هي: وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الداخلية، وإمارات المناطق، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الصحة، ووزارة الزراعة، ووزارة الثقافة والإعلام، والهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها، والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، بالإضافة إلى الشركات والمؤسسات الخاصة.







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
قديم 16-05-07, 08:03 AM   #2
ثامرالماضي
 
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الغالي راعي الذوق ... مشكور على هالخبر الحلو .... وأتمنا أن يكون هناك آذان صاغيه ...

(لا تترك أثراً) ياخوفي .......... إنهم يفهمون هالعباره غلط ... والله مايخلون شي ...

لاهنت يالغالي ... وأشكرك على حرصك ...

وننتظر المزيد ... من كل جديد ...

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, تحياتي لك ،,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تنزيل خرائط القوقل معايرة بطريقة جديدة وبرنامج جديد ........ مستكشف مستكشف تقنية الخرائط و تحديد المواقع 28 19-11-11 10:12 PM
السياحة ... بعد 8 سنوات مشكلة إدارة أم ثقافة عبدالله المواضيع العامة 14 29-06-08 10:13 PM


الساعة الآن 08:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 
هلا ديزاين